دولي - حملات أعضاء أيفكس




6 يناير 2016 |

في ذكرى الهجوم على شارلي ابدو، يجب أن تكون الأصوات المعارضة محمية

في ذكرى الهجوم على شارلي ابدو، يجب أن تكون الأصوات المعارضة محمية تحيي منظمات المجتمع المدني الذكرى السنوية للهجوم على شارلي ابدو بدعوة الحكومات في جميع أنحاء العالم إلى الوفاء بالتزاماتها لحماية حرية التعبير.
30 أبريل 2015 |

ليس بإسمنا: اليوم العالمي لحرية الصحافة بعد 116 يوما من شارلي ابدو

ليس بإسمنا: اليوم العالمي لحرية الصحافة بعد 116 يوما من شارلي ابدو في اليوم العالمي لحرية الصحافة، تلتزم المنظمات من جميع أنحاء العالم بالدفاع عن الحق في حرية التعبير، حتى عندما يتم استخدام هذا الحق في التعبير عن الآراء التي قد تكون مسيئة.
27 سبتمبر 2014 |

في يوم الحق في المعرفة، مناشدة الأمم المتحدة بالتأكيد على حرية التعبير في جدول أعمال ما بعد 2015

في يوم الحق في المعرفة، مناشدة الأمم المتحدة بالتأكيد على حرية التعبير في جدول أعمال ما بعد 2015 أكثر من 100 منظمة للمجتمع المدني تطالب الأمين العام للأمم المتحدة بالاعتراف بأهمية حقوق حرية التعبير في أهداف التنمية المستدامة.
18 أغسطس 2014 |

إعلان ليون: الدعوة العالمية لشمل الحصول على المعلومات في جدول الأعمال الإنمائي للأمم المتحدة

إعلان ليون: الدعوة العالمية لشمل الحصول على المعلومات في جدول الأعمال الإنمائي للأمم المتحدة أعضاء آيفكس وشركائها من جميع أنحاء العالم يدعون الامم المتحدة لتشمل الحصول على المعلومات في جدول أعمال الأهداف الإنمائية المستدامة لبعد عام 2015 .
17 أبريل 2014 |

ارفع صوتك عاليا وتكلم بدون خوف : حماية حرية التعبير للمثليون

ارفع صوتك عاليا وتكلم بدون خوف : حماية حرية التعبير للمثليون
على شرف اليوم العالمي لمكافحة رهاب المثلية والتحول الجنسي (IDAHO-T)، فإن منظمة المادة 19 وأعضاء آيفكس يدعون المنظمات بالمطالبة بالاحترام الكامل لحق كل فرد في حرية التعبير من خلال التوقيع على البيان التالي
3 فبراير 2014 |

جدول أعمال ما بعد عام 2015: أهمية الوصول إلى المعلومات ووسائل الإعلام المستقلة لتحقيق التنمية

جدول أعمال ما بعد عام 2015: أهمية الوصول إلى المعلومات ووسائل الإعلام المستقلة لتحقيق التنمية
لماذا تعتقد المادة 19 و 63اخرين من أعضاء ايفكس بأن الوصول إلى المعلومات ينبغي أن يدرج في أهداف الأمم المتحدة للتنمية في مرحلة ما بعد عام 2015 ؟
17 ديسمبر 2013 |

أهمية الوصول إلى المعلومات بالنسبة لجدول أعمال التنمية بعد عام 2015

في يوم 9 ديسمبر، أطلق الاتحاد الدولي لجمعيات ومؤسسات المكتبات (IFLA) بياناً مشتركاً حول الدور الذي يمكن أن يلعبه مفهوم الحصول على المعلومات في إطار التنمية لما بعد عام 2015. ويهدف البيان لبدء مناقشة حول شمل مفهوم الحصول على المعلومات كركيزة أساسية للإطار، ولتحديد المقاييس الممكنة لقياس التقدم المحرز.
31 يوليو 2013 |

تحالف عالمي يقف ضد المراقبة الغير مضبوطة

تحالف عالمي يقف ضد المراقبة الغير مضبوطة الناس مدعوّة للانضمام إلى 200 منظمة تدعم تبني 13 مبدءاً أساسياً لتطبيق قانون حقوق الإنسان الموجود في المراقبة على البيئة الرقمية الحديثة.
3 مايو 2012 |

في العام 2012، صحافي يقتل كل خمسة أيام؛ وستة أعضاء جدد ينضمون إلى "نادي" صيّادي حرية الصحافة

في العام 2012، صحافي يقتل كل خمسة أيام؛ وستة أعضاء جدد ينضمون إلى (مراسلون بلا حدود / آيفكس ) - أيار/مايو 2012 - بمناسبة 3 أيار/مايو 2012 الذي يصادف اليوم العالمي لحرية الصحافة، تستنكر مراسلون بلا حدود تسارع وتيرة العنف الممارس ضد الصحافيين والمواطنين الإلكترونيين، وتنشر ملاحظة لا عودة عنها: منذ 1 كانون الثاني/يناير 2012، يلاقي فاعل في المجال الإعلامي مصرعه كل خمسة أيام. ومنذ بداية العام، قتل 19 صحافياً و6 مواطنين إلكترونيين ومواطنين صحافيين، خصوصاً في مناطق النزاع مثل الصومال وسوريا.
26 أبريل 2012 |

تخفيف المخاطر من أجل التغطية الصحفية على نحو آمن، لجنة حماية الصحفيين تطلق دليلاً أمنياً للصحفيين

إذ يتعرض مئات الصحفيين سنوياً لاعتداءات والاحتجاز والتهديد أو يوضعون تحت المراقبة، أطلقت لجنة حماية الصحفيين الدليل الأمني للصحفين لمساعدة المراسلين الصحفيين على تقييم المخاطر وتفاديها.
26 يناير 2012 |

تصنيف مضطرب بفعل قمع الحركات الاحتجاجية

بمناسبة نشر التصنيف العالمي لحرية الصحافة في 25 كانون الثاني/يناير 2012، تعتبر مراسلون بلا حدود أن "التغييرات التي طرأت على الطبعة العاشرة من التصنيف العالمي لحرية الصحافة كثيرة. وهي تغييرات كفيلة بأن تعكس حقيقة الأحداث التي يحفل بها العالم العربي بشكل خاص. لقد دفعت عدة وسائل إعلام غالياً ثمن تغطيتها التطلعات الديمقراطية وحركات المعارضة فيما تبقى الرقابة المفروضة على القطاع الإعلامي رهان حياةٍ وسلطةٍ للأنظمة الاستبدادية والقمعية. وقد ساهم العام 2011 في إبراز الدور الأساسي الذي يؤديه مستخدمو الإنترنت في إنتاج المعلومات ونشرها.
9 ديسمبر 2011 |

جائزة مراسلون بلا حدود - لوموند لحرية الصحافة

منحت جائزة حرية الصحافة للعام 2011 إلى رسام الكاريكاتور السوري علي فرزات والأسبوعية البورمية ويكلي إليفن نيوز.
6 أكتوبر 2011 |

الجوائز العالمية لحرية الصحافة: تكريم الشجاعة في تحدّي الرقابة

(لجنة حماية الصحفيين /آيفكس) - نيويورك، 4 تشرين الأول/أكتوبر 2011 – ستكرّم لجنة حماية الصحفيين أربعة صحفيين بارزين من البحرين وبيلاروس والمكسيك وباكستان ممن تحملوا القمع الذي استهدف الإعلام وتحدّوه، إذ ستقدم لهم الجوائز العالمية لحرية الصحافة للعام 2011، وهي تكريم سنوي للصحفيين الشجعان.
22 أغسطس 2011 |

ينبغي على منظمة التعاون الإسلامي أن تتخذ إجراءات سريعة ورادعة لسوريا

(منظمة هيمان رايتس ووتش/ آيفكس) - أغسطس 20, 2011 - (نيويورك) – قالت هيومن رايتس ووتش في رسالة بعثت بها اليوم إلى الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي إن على المنظمة أن تتحرك فوراً ضد سوريا على خلفية خرقها لميثاق المنظمة، بما ترتكب من أعمال قمع عنيفة ضد المتظاهرين المسالمين.
15 مارس 2011 |

اليوم العالمي لمكافحة الرقابة: مراسلون بلا حدود تنشر لائحة أعداء الإنترنت لعام 2011

(آيفكس \ مراسلون بلا حدود) – بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة الرقابة في 12 آذار/مارس 2011، أعدّت مراسلون بلا حدود تقريراً حول حرية الإعلام على الإنترنت.
15 مارس 2011 |

تكريم مدوّنين تونسيين لتعزيزهم حرية التعبير على الإنترنت

(آيفكس \ مراسلون بلا حدود) – تمنح جائزة المواطن الإلكتروني المنظّمة بدعم من مؤسسة غوغل إلى مدوّن أو صحافي إلكتروني أو مخالف إلكتروني ساهم في تعزيز حرية التعبير على الشبكة. ويتلقى الفائز جائزة مالية تبلغ 2500 يورو.
13 ديسمبر 2010 |

جائزة مراسلون بلا حدود - شبكة المتاجر الفرنسيّة FNAC لعام 2010 : منح الصحافي الإيراني عبد الرضى طاجيك وراديو شابيل الصومالية جائزة حرية الصحافة

(آيفكس \ مراسلون بلا حدود) – يسرّ منظمة مراسلون بلا حدود بالاشتراك مع شبكة المتاجر الفرنسيّة FNAC أن تمنح جائزتها لعام 2010 إلى رمزين من رموز الشجاعة هما الصحافي الإيراني عبد الرضى طاجيك وراديو شابيل الصومالية. وقد انعقد الحفل التاسع عشر لتوزيع جائزة حرية الصحافة الذي قدّمته الصحافية إليزابيت تشونغي في مركز استقبال الصحافة الأجنبية في باريس يوم الخميس الواقع فيه 9 كانون الأول/ديسمبر 2010.
23 نوفمبر 2010 |

44 منظمة عضوة في آيفكس يطالبون بإجراءات حاسمة للقضاء على العنف ضد الصحفيات و الناشطات

(الاتحاد العالمي للصحفيين /القلم النرويجي/ آيفكس)- بمناسبة اليوم العالمي لإنهاء العنف ضد المرأة، تطالب 44 منظمة, من ضمنهم أعضاء في مجموعة أيفكس للعمل على النوع الاجتماعي, بالانتباه إلى وضع النساء في مجتمع حرية التعبير اللاتي تعرضن لهجمات بسبب نوعهن الاجتماعي:


1  2 
 
آيفكس هي شبكة عالمية من المنظمات الملتزمة بالعمل على الدفاع عن حرية التعبير ودعمها.
يسمح باستخدام المادة المتاحة على هذا الموقع وإعادة إنتاجها أو نشرها سواء كل المادة أو جزء منها مع ذكر المصدر سواء كان أحد أعضاء أيفكس أو الشبكة نفسها مع إضافة رابط للمادة الأصلية