المناطق:

SUBSCRIBE:

Sign up for weekly updates

مدى : اعتقال علاوي خرق فاضح لحرية التعبير

( المركز الفلسطيني للتنمية والحريات الإعلامية /آيفكس) - رام الله - 10/8/2011 - اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي يوم أمس الموافق 9/8/2011، مدير مكتب قناة الجزيرة في أفغانستان سامرعلاوي أثناء مغادرته الضفة الغربية عبر معبر الكرامة بعد قضاء إجازته السنوية مع عائلته في مدينة نابلس.

وقال شقيقه مصعب علاوي لمركز مدى أن سلطات الاحتلال اتصلت به صباح اليوم وأخبرته أن أخاه معتقل لديهم، وأنه سيتم نقله إلى سجن الجلمة للتحقيق معه لمدّة أربعة أيام، دون إبداء سبب الاعتقال.

أما مكتب الجزيرة في رام الله فأفاد في اتصالٍ هاتفي لمركز مدى أن علاوي اعتاد على قضاء إجازته السنوية مع زوجته وأطفاله وجاء عدة مرات إلى الأراضي الفلسطينية دون مواجهة أية مشاكل، كما أن المحامي سيحاول زيارة علاوي اليوم ولقاء مسؤولين إسرائيليين لمعرفة أسباب الاعتقال.

إن المركز الفلسطيني للتنمية والحريات الإعلامية (مدى) يدين بشدة اعتقال علاوي ويعتبره خرقاً فاضحا لحرية التعبير والمواثيق الدولية. ويطالب الجهات الدولية بالضغط الجدي والفوري على حكومة إسرائيل لإطلاق سراحه.

من شبكتنا:

What are the main challenges facing media freedom in the US? Join @Article19org's #HRC38 event on Wed (12.30pm) wit… https://t.co/VH0tqydejj