المناطق:

SUBSCRIBE:

Sign up for weekly updates

ما الذي نريد تحقيقه؟


ماذا تعمل آيفكس حول مشكلة الإفلات من العقاب؟

تنسّق آيفكس حملة لا للإفلات من العقاب، وهي نداء عالمي من أجل المساءلة في الجرائم التي تُسكت أصوات الناشطين والصحفيين والمدونين والفنانين وغيرهم ممن يمارسون حقهم في حرية التعبير.

ما الذي نريد تحقيقه؟

تتركز جهودنا الحالية على بناء الإرادة السياسية بين الدول لملاحقة مرتكبي الجرائم بحق حرية التعبير والبحث عن العدالة للمنكوبين.

ما هي بعض أنشطة حملتنا الحالية؟

• المناصرة وزيادة الوعي بشكل مستدام واستراتيجي حول القضايا الرمزية للإفلات من العقاب في كولومبيا وباكستان وغامبيا بالتعاون مع أعضاء آيفكس المحليين؛

• حشد شبكة آيفكس للمطالبة بالعدالة لقضايا أخرى جارية وناشئة للإفلات من العقاب؛

• الضغط المستهدف للدول الأعضاء في الأمم المتحدة من أجل تشجيع الإبلاغ عن حالات الإفلات من العقاب لتقرير المدير العام لليونسكو حول سلامة الصحفيين وخطر الإفلات من العقاب، وتعزيز الوعي والفهم للتقرير - اقرأوا رسومنا البيانية؛

• نشر التحليلات المبتكرة وروايات مباشرة حول الإفلات من العقاب.

تاريخ الحملة

أطلقت آيفكس الحملة الافتتاحية ضد الإفلات من العقاب في تشرين الثاني من عام 2011 بعدما حددت شبكتنا المشكلة باعتبارها واحدة من أكبر المخاطر التي تهدد حرية التعبير في جميع أنحاء العالم.

لفتت الحملة الانتباه العالمي إلى قضايا العنف التي لم تحل بعد الاعتداء على الأفراد الذين استهدفوا فقط بسبب ممارستهم لحقهم في حرية التعبير. وأحيت ذكرى مجزرة أمباتوان لعام 2009 بتاريخ 23 تشرين الثاني عندما قُتِل 58 شخصا في الفيلبين - بينهم 32 صحفيا وإعلاميا. حتى الآن، لم يتم إحالة أي من مرتكبي هذه الجريمة إلى العدالة.

وحدث تطور ملحوظ في الحملة بشهر كانون الاول عام 2013، عندما ساهمت جهود الضغط الكبيرة من قبل أعضاء آيفكس في إصدار قرار من الأمم المتحدة بشأن سلامة الصحفيين، حيث أعلنت 2 تشرين الثاني اليوم العالمي لإنهاء الإفلات من العقاب في الجرائم ضد الصحفيين.

في عام 2014، تحولت الحملة من التركيز بالدرجة الأولى على رفع الوعي خلال شهر تشرين الثاني إلى كونها حملة تركز خلال العام على بناء الإرادة السياسية لضمان تحقيق العدالة في حالات الإفلات من العقاب.

انخرطوا الآن

من شبكتنا:

Tackling #Impunity in #Paraguay: #Resistance, #Persistence, and the Power of a Network. This is how we helped ensur… https://t.co/QtY2BRvcI1